الأربعاء، 8 أبريل 2009

خسارة

ابكى احلامى البقت اوهامى

وابكيك وابكى حبك

كنت دايره وا خسارتى

احيا بيك وانتصربك

كنت شايفاك زى حمامة

طاير قدام سابق سربك

صرت صياد يرمى عصفور

عشو قلبك

كنت فى حقل الامانى

بسقى ورد الواقعية

وياما فى بحر التفانى

يهزم الموجة العتية

ليه ابا يغير حنانى

فيك عواطف هامشية

ليه بقيت بريق ثوانى

ودايراك الشمس الفتية

صرت ليه زى همسة خافتة

ودايراك الصرخة القوية

نشوف جمالك وطلعتك البهية

فى الحلم يا ما احتضنتك

تارى فى الهواء بحتضن

يا خسارة السنين

كيف اصدق انقضن

اشتهيت بيتنا وولادنا

واشتهيت ابوهم

بيت بسيط بيت اعتيادى

يعجب الناس كلهم

وانت فيه منوره ومأليه سعادة

اعزم الناس كلهم

وعنك كتيراحكى و اقولهم

الا هسع يا خسارة

صرت اهرب منهم

  

الحب


الحب يخرج من اطار التقليدية (العمر ,المستوى )ثم ان المرضى يحتاجون الاطباء وما اعظم الطبيب عندما يكون امراءة اذدواجية
رائعة يمن الكون علينا بها مرات قليلة جدا ... ومن المحزن ان لايجد المرضى طبيب يعالجهم من مرض وخاصة عندما تكون 
امراءة اذدواجية. 

همسة

بداخلى زائر من السراب

يدخل ويخرج كيفما يشاء

لا استطيع ان امنعة فهو

يتحكم فى نفسى كثيرا

احاول ان اعرف لماذا

ولكننى لم استطيع

من هذا الزائر ...؟

ماذا يريد منى ...؟

حاولت ان اقترب منه واسأله من انت

ولكن فشلت فى ذلك....

قالوا عن المراءة

* اذا اردت ان تدخل السرور على نفس المراءة فلا تقل لها 
انها جميلة ... بل ذكية .
(كاتبة فرنسية)
* عظمة الرجل من عظمة المراءة.
(زوجة عاقلة)
* المراءة تحب بكل قلبها والرجل يحب بكل قوته.
(ماركس اوربليوس)
* المراءة العظيمة هى التى تعلمنا كيف نحب عندما نريد 
ان نكره كيف نضحك عندما نريد ان نبكى وكيف نبتسم 
عندما نتألم .
(سقراط)

الاثنين، 6 أبريل 2009

الصغير ايمن


مولود صديقتى هبة ولد هذا الصغير يوم 22/3/2009 ولا اقدر ان اصف  فرحتى به 
اسأل الله ان يكون من الابناء الصالحين وابارك  لى امه هبة واباه خالد بركية ,
واتمنى لهم حياة سعيدة . ايمان 

الأحد، 5 أبريل 2009

بانوا بانو (اغنية سعاد حسنى فى فيلم شفيقه ومتولى)


بانوا بانوا بانوا على اصلكوا بانوابانوا بانوا بانوا على اصلكوا بانواايوه بانوا ..والساهى يبطل سهيانوا
ولا غنى ولا صيت دوله جنس حويطوكتابنا يبان من عنوانهبانوا ايوه بانوا
جربنا الحلو المتعايق ابو دم خفيف وبقينا معاه اخوه شقايق فاكرينه شريف اتاريه مش كده على طول الخط الطبع الرضى من جواه نط خلاص بقى مهما انشال وانحط مفيش دمعه حزن عشانه
وعرفنا سيد الرجال وعرفنا عين الاعيان وعرفنا سيد الرجال وعرفنا عين الاعيان من بره شهامه واصاله تشوفه تقول اعظم انسان انما من جوه يا عينى عليه بياع ويبيع حتى والديه واهو ده اللى اتعلمنا على ايديه القهر وقوه غليانه
دوروا وشكوا عنى شويه كفايانى وشوش ده اكم من وش غدر بيا ولا ينكسفوش
وعصير العنب العنابى العنابى نقطه ورا نقطه يا عذابى يا عذابى يكشفلى حبايبى واصحابى يوحدنى وانا فى عز شبابى القلب على الحب يشابى والحب بعيد عن اوطانه

الجمعة، 3 أبريل 2009

الفنانة الراحلة سعاد حسنى


ها قد مرت بضع سنوات على رحيلها ونحن مازلنا نتذكرها وما زالت تسكن ذاكرتنا لقد ارتبطنا بها ولازال تعلقنا يتلك الفنانة المتميزة تثير فينا الشجن الجميل كلما شاهدنا احد افلامها او اغنياتها كانت اذا بكت فى احد افلامها بكينا واذا ضحكت ضحكنا ,عندما سمعت نبأ موتها المفجع احسست بألم بالغ و قلبا يملأه الاسئ كأنها فرد من اسرتى كنت احس اتجاهها احساس الام الخالة العمة رحمها الله ,اكثر ما احزننى هو نهايتها المأساوية وبعد انتهاء قضيتها بانها انتحرت لم اصدق ان تلك الانسانة المفعمة بالحيوية والمرح والامل ولى اخر لحظة فى حياتها كانت تتعالج وتنوى الرجوع الى الشاشة فكيف تنتحر ؟ عموما عند الله لا يضيع حق رحمها الله واسكنها فسيح جناته.

الخميس، 2 أبريل 2009

انت المهم....... كمال ترباس

انت المهم والناس جميع ما تهمنى
انا ليك وبيك متاع عيونك ومشتهيك
مهما تجور لا بقسى لا بحمل عليك
لأنك انت تهمنى وخايف افوت والسكة بيك ماتلمنى
انت المهم والناس جميع ما تهمنى
قول لى قول يا اغلى زول خلى الحزن يرحل يزول
ورينى وين درب الوصول انا لسه تايه دلنى
خايف افوت والسكة بيك ما تلمنى
جيتك شعاع نجمة وشراع نسينى يا عمرى الضياع لو كنت جد بتعزنى
خايف افوت والسكة بيك ما تلمنى انت المهم والناس جميع ماتهمنى
انت الوداد نبض الفؤاد بستان نضير وصفا وعبير جمال رهيب ودلال عجيب ريح شقايا وجمنى  
انت العزيز افرد شراعك وضمنى خايف افوت والسكة بيك ما تلمنى

الأربعاء، 18 مارس 2009

الصداقة

الصداقة هى كنز لا يفنى ,فالصديق هو توأم الروح الذى تلجأاليه ليس فى الاوقات الحزينة فقط بل السعيدة ايضا الانسان يحتاج الصديق فى الاصغاء له اى كانه يتحدث الى نفسه ويسدى له النصائح ويكتم اسرارك .

الثلاثاء، 17 مارس 2009

أمى الحبيبة




يوم الثلاثاء 1\3\2005 الساعة السادسة مساء كانت نهاية أهم شخصية فى حياتى ومع النهاية انتهى الدافع الجميل فى وجودى واحسست بالضياع والوحدة والغربة بالرغم من وجود باقى عائلتى ولكن لا احد يستطيع ان يملأ ولو جزء من الفراغ الذى ملأ دنيتى بعد فراغ ست الحبايب ... كانت امى اجمل ما فى حياتى انا واخى هى الفرحة ,الضحكة الامل فى الحياة سبب وجودى فى الحياه ولكن لو كنت اعرف ان القدر سيفرقنا لجلست تحت قدميها حتى الفراق لان الله رزقنى بى احن واطيب وارق ام واوفى صديقة ولكن انا لله وانا اليه راجعون ,ولكننى لا استطيع ان اصدق هذه الفاجعه ولا يمكننى التأقلم على فقدانها وهو الشعور بالضياع والتوهان واصبحت الحياة لا معنى لها ...
لا استطيع ان اصف الحالة التى انا فيها يعجز الكلام عن وصفها اصبحت اكره اى شى من حولى وليس لى اى سبب اعيش من اجله سوى الوقوف بجانب اخى الصغير الذى تركته لى امى امانه يجب ان احافظ عليه وتركته دون ارادتها فى مفترق طرق وهو صغير وليس لديه تجارب فى الحياه ولكننى سابزل كل جهدى حتى يصل الى بر الامان ويستطيع الاعتماد على نفسه واطمئن على مستقبله وكل هذا لكى ارد ولو جزء من تضحيت امى التى ذاقت الامرين من اجلنا ولكننى اعرف مهما فعلت لا يزكر مقابل تضحياتها من اجلنا انا واخى وشاء القدر ان تفارقنا قبل ان نرد لها ابسط شىء وهو راحتها وحمل همها الذى حملته معها الى قبرها ...
الذى يحزننى انها قبل لحظات من وفاتها كانت تتماسك وتتحمل اصعب ما يمكن على انسان تحمله وهو طلوع الروح من الجسد وصعوبة سكرات الموت كانت تتشجع من اجلنا حتى اخر لحظه كنت انظر فى عينيها كانت تقول فى صمت مؤلم وحزين انها خائفه علينا ومستقبلنا من بعدها ,,
وكانت قبل فتره من وفاتها تلمح لنا وكأنها كانت تحس بانها سوف تفارقنا وكان همها الاول والاخير عندما يحدث قدر الله اى موتها نكون انا واخى فى حياه مستقره سعيده ونعتمد على انفسنا ولا نكون فى حوجه لاى احد ولكن مهما عشنا ولو طال العمر سعداء ما الفائده من دونها لان برحيلها عنا لن نشعر باى فرحه او رضاء او سعادة انتهى معها عهد السعادة والفرح لانها كانت هى مصدرها .
لا استطيع ان اصف كم من السعاده والفرح والاطمئنان الذى كانت تمنحنا اياه كانت تملئ به بيتنا الصغير, اختصر تعاملها معنا بالعطاء بلاحدود دون انتظار مقابل .ونحن لاهم لنا كانت هى تحمل كل همومنا ومشاكلنا على راسها دون ان تشكى او تتضجر او تحسسنا ما بداخلها حتى بدا جسمها بالانهيار فى صمت دون ان نعرف انها تحترق من اجلنا حتى توقف قلبها الطيب الملئ بالحب واخر نبضه كان يمثل حبها لنا وانا احترت بما اسميها لان اى اسم اوتعبير لا يوفيها حقها ولا يليق بمقامها الرفيع .
وفى اخر حديثى لا اعتقد اننى ارتقيت بالكلمات للحديث عنها ولكن ما دمت فى هذه الدنيا الفانيه لن اكف عن الكتابه عنها حتى اللحاق بها واخيرا هذا ابسط ما اوصفها به .....
كريمة , نبيله , رقيقه ,اخت اخوان واخوات ,محبه للحق , امرأة ولا كل الرجال , صاحبة مواقف ,مفضاله,حنينه , طيبة القلب ,رؤوفه, شمعه تحترق من اجلنا ومن اجل الآخرين الى آخر رمق فى حياتها ..
اللهم ارحمها واسكنها فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء واغفر لها سيئاتها واكثر من حسناتها واغسل خطاياها بالماء والبرد والثلج ونقها من خطاياها كما تنقى الثوب الابيض من الدنس .
آمين .