الخميس، 18 يونيو 2009


سمعت هذه الاغنية السودانية وهى تحديدامن اغانى الشايقية وهى قبيلة تتميز دائمابالاغانى الجميلة والكلمات المؤثرة التى



تمس الوجدان , وكانت حبيبة كاتب الاغنيةتريد ان تتركه وهو يترجاها ويتوسل ان تعطيه فرصة ولو اخيرة ولكنها لم



تقبل ,وهذا جزء من كلمات الاغنية لى تشاركونى برأيكم فيها .


قطع قلبى حشى حشاه كملوا عدموا الشريان


حرقوا مرتين سواه زى البن قلى وغليان


خلى حرارتو تكتم جوا جاب بدل النفس دخان


كسانى من المزلة عبايه لبسنى ام لهيب قمصان


بنالى من المصايب قبه سكنى القبور مجان


حكايتى بقوا البكم يحكوها وحالتى يوصفها العميان


مالو قلبى منك شاكى وقال فاقد وداد وحنان


يزرع فى الوصال طول عمرو يسقى ويجنى فى الحرمان


ما دام قلبى قصدو رضاك مجبور اخدمك حفيان


ما قبلى النحاس والفضة باقين للدهب ميزان


وصفك للسمع ما شافو جوه الواقعة والرحمن


شبهتك على البيلالى فى العلا لا ولا الاذان


لقيتو متين يضاره منك فى المغيب خجلان


وجيتك عوسى عوسك فينى بى موت بى سجن قبلان


بى راسى اشتريهو رضاك واليابى الصلح ندمان



الفنان جعفر السقيد

الثلاثاء، 9 يونيو 2009

انت تمتلكنى

انى احببتك لدرجة الاستسلام لا ادرى ماذا فعل حبك بى لكى اصبح مستسلمه له بهذه الطريقة

ان حبك امتلكنى وما اصعب الحب عندما يكون حب امتلاك ,اشعر بأننى كلى ملك

لك بمشاعرى واحساسى وعاطفتى حتى عقلى هو ملك لك , لا اخفى عليك اننى سعيده

بهذا لانك بالنسبة لى اهم واقرب شخص انت فى حياتى الماضى والمستقبل , الحب الاول والاخير

, اننى لا اقوى على فراقك اوبعدك عنى لذلك انا سعيدة بامتلاكك لى ...

الثلاثاء، 2 يونيو 2009

عذاب الضمير

ان ضميرى يعذبنى لما فعلته بك ,الان تأكدت انى ظلمتك وظننت بك سؤ ولم

اعرف انك تحبنى الى هذاالحد يا ليتك كنت صريحا معى لكن غموضك واخفائك

لمشاعرك نحوى كانت وتحيرنى لذلك لم اثق فيك كنت خائفه ان تغدربى

اريد ان اخبرك انى افتقدك كثيرا وحياتى دون وجودك بجانبى لا قيمة

لها اصبحت ممله لا جديد فيها , هل لى فرصة ولو كانت الاخيرة لكى اضممد

جرحى لك واواسيك فى مصيبتك التى تسببت فيها لانى لا احتمل ان اراك تتعذب وحدك

حبيبى سامحنى لان بغيابك عنى اصبحت حياتى لا تطاق واراء الدنيا مظلمة من حولى

لانك انت نورها , انى اعترف انى لن اجد احد يملاء الفراغ الذى تركته فى قلبى فأرجو منك
ان تعود لاننى سأظل دوما والى اخر العمر فى انتظارك .

الثلاثاء، 26 مايو 2009


لا اعرف الى متى ستكون تاره بعيد واخرى قريب لا اقدر ان

احتمل تذبذب مشاعرك لقد جعلتنى اكره اليوم الذى رأيتك فيه

اننى شديدة الوضوح فى موقفى اما ان احب اوابعد لماذا

انت لا تكون كذلك

ان الحب ياسيدى لا توجد فيه منطقة وسطى لكننى امهلتك كثيرا

فأننى احذرك من ان تندم على تصرفك معى ونصل الى مرحلة

لا ينفع فيها الندم

سمئت من تعليم طفلاً كيف يحب ويعشق مع ان الحب سهل

أ ب ت فيه صدق , احساس , اهتمام ليس كر وفر ولكن مع انى

ايقنت ان ليس كل من يقول احب لا يعرف معنى ما قاله

واذا ظلمتك بكلامى هذا فأثبت لى عكسه اذا كنت تريد ان تستمر....

السبت، 9 مايو 2009

اتسأل

لماذا يحق للرجل ان يغازل المرأةالجميلة ,

ولا يحق للمراة ان تغازل الرجل الجميل ؟

هل لان المراة ليس لديها حق كالعادة فى التعبير عن اعجابها او عن نفسها

وتعامل كا شخص مهمش .

الخميس، 23 أبريل 2009



( حبيبة الملايين اميرة القلوب )

منذ وفاة الاميرة ديانا سبنسر.. 31 - 8 – 1997 ورغم مرور 12 سنة على وفاتها فما زالت الاميرة ديانا تعد اشهر .. امرأة فى العالم رغم ذلك عانت كثيرا داخل القصر الملكى رغم انها صابره على ماهى فيه الا انها فى النهاية اختارت الرحيل ولم تأمن لانها برحيلها الاول حكمت على نفسها بالرحيل الأبدى لان من يخالف تلك القوانين ينبذ ومن ثم يقتل لينسى وعلمنا بأنها حياة خالية من الحياة لكثرة مشاغلهم وارتباطاتهم وللمسؤولية العظمى الموكلة اليهم ولكننا اليوم سنقف وقفة جديه لنناقش معا حياة الملكات والأميرات تلك التى تتربع على عرش الغناء الفاره والاموال الطائلة لكن من هى تلك الانسانه وماهو احساسها وكيف تعيش زوجها مسؤلا ومرتبطا تكاد تراه فى اليوم ساعة او اقل وقتها قسم لحضور المهرجانات والاحتفالات , مسئولية ابنائها قدمت للمربيات والخدم كل هذا وعمرها يجرى سريعا لتتظاهر هى بالسعادة وداخلها يلتهب لانها انثى تهوى الحياة الزوجية المستقرة والدافئة تتمنى ان تضم ابنائها فى حضنها لوحدها تعشق جلوس زوجها معها جلسة هادئة رومانسية بعيدا عن اعماله وخروجا من روتينه المعتاد تتمنى ان تخرج للتسوق مع ابنائها او القيام برحلة من غير احياء الاضواء خلفها والكاميرات هى انثى امتلك كنوز الارض ولم تمتلك حياتها .

منذ زواجها عام 1981 وحتى وفاتها كانت اشهر امرأة فى العالم وقد ظهرت على اغلفة المجلات ونشرت اخبارها فى الصحف اكثر من اى شخص اخر كما ارتبط اسمها بالاعمال الخيرية وخاصة المتعلقة بمكافحة الايدز والالغام توفيت عام 1997 هى وصديقها دودى الفايد ابن الملياردير المصرى محمد الفايد بعد حادث سيارة فى نفق ( pont de lalma ) باريس.

(ما لا يعرفه الرجل عن المراة)

                  

            

حب المرأة أوفى من حب الرجل ..


 ولكن احذر أن تخونها ..


 فخيانتها أقوى !

 

قلب المرأة به غرفة واحدة وحيده ..


 يدخلها رجل واحد فقط ..


 وان خرج منها ..


 لا تدخل اى كان بها !!


ولكن قلب الرجل فندق ..


به عدد لا نهائى من الغرف !


ولكن من التى تسكن جناحه الخاص ؟


 ابتسامة المرأة كالربيع ...


  تفتح الزهور ...


وتجعل الدنيا مشرقة وجميلة ..


 انت أيها الرجل..


قل لى ماذا يحصل لك ان ابتسمت المرأة ..


كثير منكم يصاب بالجنون والرعشة والارتباك..


        ( أليس كذلك ؟؟ ) ..


 فلا تستنكر ماذكرت !!


النساء .. هن منه منها الله على الرجال ..


 فليت الرجال يقدرون ذلك !!


 قلبها اتصف بالحنان والعطف ..


 ولكن احذر غيرتها ..


  فلسانها هو عبارة قصف !!


  لسانها حصانها ..


فهى تقوده حسب توجيهات منها ..


وتقودك أنت أيها الرجل أيضا به ...


بلين كلامها .. وروعة مشاعرها !!


هنيئاً لك أيها الرجل ..


عقلها .. كالجبل .. فأن استطعت أن تصل


الى قمم الجبال العالية الشاهقة بسهولة ..


فاعلم انك ستصل الى عقلها .. بأكثر صعوبه !!


المرأة بريئه كالطفل !!


فالرجل يرضيها بكلمة .. وهديه ..وورده ..


وبسمه .. ربما جميعها او احداها ..


فحنانها يصعب وصفة ..


ولكن لا تحاول أن تغضبها .. وتجرحها !


احذر ذلك !!

(ما لا يعرفه الرجل عن المرأة)

                   

 

ان قالت لك المراة احبك وابتسمت ..


ونزلت دمعة فرح فصدقها .. واحضنها ..


لتجمد دموعها الغاليات .. ولا تجعلها تهل هدراً..


وان قالت احبك وابتسمت .. فلا تقابلها بعبارات ..


جارحه  .. ( انت كاذبة وغيرها ..)


فتندم على حبها الصادق تجاهك ..


وتجعل جرحها مزمن .. لانك حبها الاول !


ربما لن تكون انت حبها الاول ولكن كيف ستعرف ..!!


اذا خذ الحيطه الحذر !!


فالمرأة لا تذكر تلك الكلمة .. الا بعد تفكير عميق ..


جعلها تزكرها لك .. وبعد حب المرأة لك..


لاتذهب عنها كثيرا ولا تغيب ..


فدموعها تنهمر كالثوانى لا عدد لها ..


فما تعانيه فى غيابك لا يستطيع من بالكون وصفه ولو بقرن كامل !!


وان اردت التأكد ... ارجع لها وستجدها تبكى لك شوقا واحتياجا!!


عندها ذق دمعة من دموعها .. وستعلم مرارة غيابك عنها !


قلب المرأة كائن مثل كنز غالى لا يقدر بثمن ..


فأن ملكته فقد ظفرت بكنوز الارض وغاليها ..


وجنة الدنيا ايضاً ..ولكن لا تلعب بتلك الكائنات ..


وتصبح النحلة انت ايها الرجل ..


وتنتقل بين تلك الزهور ( المرأة)..


ربما تكون احدى تلك الزهور .. اكله للنحلات !!


ولكن كن انت النحلة .. ةهى العسل !ولتعلم ان قلب المرأة


وردة لا يفتحها الا الحب !


انت تقود المرأة فى كل شئ ..


الا السعادة والحب والحنان ..


فهى من تقودك اليه !


تقول المرأة عن الرجل بانه فارس احلامها ..ليس ان اتى على حصان ..


او ان وسامته جعلتها تهيم به ولكن تقول ذلك ان اتصف بصفات الكمال


فى مخيلتها .. من رجوله.. وكلمة صادقه .. وحب .. وروعه مشاعر ..


وان يكتفى بها .. ولا ينظر الى غيرها !


الشيطان معلم الرجل وتلميذ المرأة ..

مقولة اكرهها ..


لان من ذكرها وصف المرأة بأن ما تفعله من افعال تكون شيطانيه!!


وما تقوله من اقوال تكون عدوانية !!


فلا يعنينى قائلها !!

 

الأربعاء، 22 أبريل 2009

(قالوا عن المراءة)

           

 

على قدر حب المرأة يكون انتقامها 

وعلى قدر غباء المرأة يكون سقوطها 

- أغبى امرأة تستطيع أن تخدع أذكى رجل

وأذكى امرأة تنخدع بسهولة من أهبل رجل 

- المرأة قد تصفح عن الخيانة ولكنها لا تنساها 

قلب المرأة لؤلؤة يحتاج إلى صياد ماهر 

يقول سقراط :

- عبقرية المرأة تكمن في قلبها وقلبها هو نقطة ضعفها 

( المرأة لم تخلق لتكون محط إعجاب الرجال جميعاً بل لتكون  مصدراً لسعادة رجل واحد ) ...

اتيان راي 

عندما تبكي المرأة ..تتحطم قوة الرجل ...

شكسبير 

المرأة قلعة كبيرة إذا سقط قلبها سقطت معه ...

أنيس منصور 

الرجل لا ينسى أول امرأة أحبها،، والمرأة لا تنسى أول رجل خانها ...

حكيم 

- أحسن طريقة لتجعل امرأة تغير رأيها هو أن توافق عليه 

- المرأة مثل العشب الناعم ينحني أمام النسيم ولكنه لا ينكسر للعاصفة 

- المرأة الفاضلة تلهمك ، والذكية تثير اهتمامك ، والجميلة تجذبك ، والرقيقة تفوز بك ...